Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Mitsubishi

Mitsubishi Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Mitsubishi specs, images, and information, Start Now!

ميتسوبيشي "Mitsubishi" إسم يصدح في عالم السيارات

قرن ونصف إلى الآن مرّ على إسم ميتسوبيشي كعلامة تجارية معروفة في عالم الصناعة عموماً وصناعة السيارات خصوصاً، المجموعة اليابانية هذه بدأت مشوارها عام 1870 كأكبر مجموعة صناعية في اليابان ضمّت الكثير من الأقسام الصناعية تحت إشرافها من ضمنها ميتشوبيشي موتورز التي تصنّف كـ سادس أكبر شركة سيارات في اليابان والسابعة عالمياً من حيث عدد الوحدات المُباعة.

ويعتبر قسم ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة أحد الأقسام الفرعية التي اندرجت تحت قسم ميتسوبيشي موتورز عام 1970 وكان قسماً مختصاً بصناعة الشاحنات والسفن والطائرات أيضاً.

تاريخ مجموعة ميتسوبيشي Mitsubishi

تأسست شركة ميتسوبيشي لأول مرة عام 1934 كشركة شحن واستمرّت كذلك حتى عام 1885؛ لكنها في عام 1973 تغيّر اسمها إلى ميتسوبيشي شيكو ، في حين أن أصل ميتسوبيشي موتورز يعود إلى عام 1970 حيث بدأت حينها بإنتاج وصناعة السفن ومن ثم انتقلت لصناعة السيارات.

عام 1881 عملت المجموعة في مجال تنقيب الفحم، كما استمرت على ذات المنوال وعملت في مجالات أخرى تضمنت التأمين والأعمال المصرفية والتجارة والتخزين وصناعة الأجهزة الكهربائية والنفط والعقارات وغيرها الكثير، الأمر الذي جعل منها أحد الدواعم الأساسية للصناعة في اليابان ولها اسمها المعروف محلياً وعالمياً.

يُذكر بأن عام 1950 شكّل نقلة نوعية في أرباح المجموعة التي سيطرت بدورها على نصف الأسطول التجاري الياباني، ممّا ساهم بشكل ملحوظ في نموّ وتطوّر الصناعية عموماً وصناعة السيارات خصوصاً.

دلالات علامة ميتسوبيشي Mitsubishi

علامة سيارات ميتسوبيشي الثلاثية لم تكن عشوائية الاختيار؛ إذ أنها ترتبط ارتباط كامل بإسم الشركة المكوّن من جزأين هما:

  1. “mitsu” ويعني رقم ثلاثة
  2. “bishi” ويعني الماس

وبذلك يكون معنى إسم الشركة "ثلاثة ماسات".

سيارات ميتسوبيشي

ظهرت أول سيارة تحمل علامة ميتسوبيشي في عام 1917 ونجحت بعد ذلك بسنوات بتقديم مجموعة كبيرة ومنوّعة من طرز وفئات السيارات التي تخدم الجميع حول العالم؛ وقد عُرف عن هذه السيارات القوة والأداء الفعّال. كما حاولت الشركة ناجحة في أواخر التسعينيات وبداية الألفية الثانية إدخال التكنولوجيا الحديثة والمطوّرة في صناعة سياراتها لتأمين مفاهيم الراحة والسلامة والرفاهية أثناء القيادة لكل من السائق والركّاب.

وبالنسبة لمقر شركة ميتسوبيشي موتورز لإنتاج السيارات فهو يقع في مدينة طوكيو اليابانية، وبدأ ازدهارها بشكل فعلي في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

تحالفات ميتسوبيشي مع الشركات الأخرى

خلال مسيرة تاريخية حافلة لشركة ميتسوبيشي لصناعة السيارات قدمت خلالها الكثير من المنتجات الرائعة (السيارات) استطاعت أن تبني نجاحات بعقد تحالفات مع شركات أخرى مثل: شركة فولفو، شركة رينو، شركة فولكس فاجن وشركة هيونداي. بالإضافة إلى العديد من التحالفات مع الشركات الصينية التي تستخدم قواعد ومحركات ميتسوبيشي حتى الآن.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

965

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.