Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Hyundai Sonata

Hyundai Sonata Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Hyundai Sonata specs, images, and information, Start Now!

اعرف أكثر عن السيارة العالمية هيونداي سوناتا

السيدان متوسطة الحجم والتي تحمل إسم "هيونداي سوناتا" هي واحدة من الطرز التي طرحتها صانعة السيارات الكورية الجنوبية في منتصف ثمانينيات القرن الماضي، ولا يزال إنتاجها مستمراً حتى الآن بشكل أكثر تطوّراً وملائمةً لمتطلبات ورغبات العملاء في العصر الحديث.

كسبت هذه السيارة شهرة واسعة وشهدت إقبالاً كبيراً خلال سنوات إنتاجها الـ 33 حتى الآن؛ جعل منها خياراً حاضراً بقوة في عدد كبير من عمليات بيع وشراء السيارات في الأسواق العالمية تبعاً لمواصفاتها المميزة والتحسينات والتحديثات التي يحصل عليها كل موديل منها بشكل يضمن استمراريتها ويرفع من حجم الطلب عليها، ما يعني زيادة في المبيعات.

هيونداي سوناتا أفضل سيارة سيدان

حاز طراز سوناتا على الكثير من الإهتمام من قبل الشركة المُصنّعة من جهة والعملاء في مختلف الأسواق العالمية من جهة أخرى؛ ليصبح أحد أفضل سيارات السيدان متوسطة الحجم الموجودة في وقتنا الحالي والتي تمتلك حظوظاً كبيرة في الاستمرار بمسيرة انتاج ناجحة إلى وقت طويل.

ولم يتم تسمية هذه السيارة ضمن قائمة أفضل سيارات السيدان العالمية عبثاً؛ بل أثبتت وبجدارة أنها تستحق ذلك بحضورها القوي وتصميمها الرائع ومواصفاتها ذات الجودة المناسبة لرغبات العملاء، ما جعلها تحقّق مبيعات عالية خلال سنوات الإنتاج لأجيالها السبعة المتتالية والتي حققت سمعة طيبة وشهرة واسعة كانت ولا زالت ترافق هذا الطراز من شركة هيونداي.

طراز Y من هيونداي سوناتا

مثّل هذا الطراز مرحلة الإنتاج للجيل الأول من هيونداي سوناتا والذي بدء إنتاجه عام 1985 واستمرّ حتى عام 1987؛ ظهرت فيها السيارة على شكل سيارة سيدان بأربعة أبواب وخمسة مقاعد مزوّدة بثلاثة نسخ من المحركات المتصلة بناقل حركة أوتوماتيك أو يدوي بحسب الطلب وتمّ بيعها في السوق الكوري والكندي فقط.

الجيل الثاني من هيونداي سوناتا

عام 1988 انطلق الجيل الثاني من هذا الطراز تحت إسم Y2 والذي حمل جملة من التعديلات على تصميم هذه السيارة وأبعادها الداخلية التي أصبحت أكبر من قبل، مع تعديلات على مواصفات المحركات المتوفرة بأربعة خيارات. وقد استمرّ انتاج هذا الجيل حتى عام 1993.

جيل ثالث ورابع من هيونداي سوناتا

في الفترة ما بين عام 1993 وحتى عام 1997 ظهر الجيل الثالث من سوناتا بتحديثات واجهة أمامية ومحرك ذي مواصفات أعلى تحت إسم Y3، ووصلت السيارة حينها إلى السوق الأسترالي. بعد ذلك ظهر الجيل الرابع بإسم طراز Y4 بتعديلات جذرية لتحمل السيارة حينها إسم طراز EF وتصل إلى سوق السيارات الماليزي، في حين استمرّ هذا الجيل حتى عام 2004.

طراز NF من هيونداي سوناتا

هذا الطراز هو عبارة عن جيل شبه جديد من هذه السيارة السيدان والذي أنتجته الشركة بدءاً من عام 2004 وحتى عام 2010 لتصل السيارة خلال خمسة أعوام إلى مختلف الأسواق العالمية، وحصلت حينها على تقييمات عالية فيما يخصّ اختبارات السلامة والأمان في السوق الأوروبية تحديداً.

جيلين جديدين من سوناتا

قدمت هيونداي بعد ذلك جيلين جديدين من هيونداي سوناتا؛ الجيل السادس من 2010 وحتى 2015 شهد الكثير من التحديثات والتغييرات. في حين بدء انتاج الجيل السابع والجديد كلياً منها عام 2015 ولا يزال مستمراً إلى الآن بتصميم أكثر أناقة وانسيابية عالية وأداء أعلى.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

965

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.