أكثر أنواع القطط مبيعاً في الكويت لعام 2023

تعتبر القطط من أفضل الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل، فهي تتميز بالنظافة وسهولة التعامل معها والاعتناء بها، كما أنها تتوافق مع البشر من كافة الأعمال، وقد أصبح بإمكان عشاق تربية القطط في الكويت شراء مختلف أنواع القطط المنزلية عبر قسم حيوانات للبيع على السوق المفتوح الذي تتوفر عليه أنواع كثير من القطط بمختلف الأنواع والأعمار، وللتعرّف على الأنواع الشهيرة والمميزة، سنقدم لكم في هذا المقال أكثر أنواع القطط مبيعاً في الكويت لعام 2023 على السوق المفتوح.

قطط سكوتش فولد

قطط سكوتش فولد

للباحثين عن قطط هادئة لا تحدث أي فوضى، تمتاز قطط سكوتش فولد بالهدوء وبطباعها اللطيفة بشكل عام، وتحب هذه القطط التواجد وسط أجواء اجتماعية وعائلية، ويكون نشاطها متوسطاً في بعض الأحيان عند اللعب معها، ومن صفاتها أيضاً الذكاء وسرعة التكيف مع البيئة التي تتواجد بها، ومن الجدير بالذكر أنها تحتاج لرعاية وحنان باستمرار.

قطط شيرازي

يكثر الطلب على قطط الشيرازي في الكويت لتمتعها بمظهر جميل ولكونها من القطط ذات المزاج المعتدل والطابع الودود واللطيف مع البشر، وتحب قطط الشيرازي اللعب مع الأطفال بشكل عام، ولا تحدث الكثير من الفوضى في المنزل، إذ يغلب عليها حب النوم والركود والاسترخاء في الكثير من الأوقات.

قطط سيامي

قطط سيامي

لمحبي القطط النشيطة التي تحب اللعب باستمرار، تعتبر القطط السيامية من أفضل الخيارات في الكويت، فهي ذكية وفضولية ودائمة الحركة واللعب، كما أنها حنونة وتحب التواصل مع البشر، فضلاً مظهرها الجميل وشعرها الملفت للأنظار، لكن هذا النوع من القطط يتطلب نظام غذائي صحي متوازن يجمع بين الطعام الرطب والطعام الجاف للبقاء بصحة جيدة.

قطط هملايا

تعشق قطط الهملايا اللعب والركض والحركة المستمرة، وهي مزيج بين القطط الشيرازي والقطط السيامي، ويرتبط هذا النوع من القطط بالعائلة التي يعيش معها، مما يعني أنها تتطلب أيضاً رعاية واهتمام إضافيين، وبشكل عام فإنّ مزاجها معتدل ويغلب عليها الطابع المرح، كما أنها جميلة المظهر ويحبها الأطفال.

قطط بنغال

قطط بنغال

يعد قط البنغال من القطط المرحة والحيوية، وذلك لأنه يتمتع بجسم عضلي قوي ورشيق، وهو ذو انتباه حاد وذكاء حالي لكونه ينتمي لسلاسة بريّة، وهو ودود مع البشر والحيوانات الأليفة الأخرى، ومن أهم مميزات قط البنغال أنه يحب الاستحمام بالماء عكس القطط الأخرى، ويمكن تعليمه استخدام المرحاض كذلك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى